صحة و تغذية

فوائد التوت الأزرق لن تصدّقيها!

فوائد التوت الأزرق لا توصف، فهو يتصدّر قائمة “الأطعمة الخارقة” للصحة أو الـ”سوبر فود”، لماذا؟
اكتشفي مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of The Town ، أسباب تصدّر التوت الأزرق هذه القائمة، في السطور الآتية:
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي

فوائد التوت الأزرق في الوقاية من الأمراض السرطانية

يحتوي التوت، بكافة أنواعه، على العديد من مضادات الأكسدة التي تقي من الأمراض السرطانية، ولا سيما سرطان المبيض . لذا، يُنصح به للنساء.

استناداً إلى دراسات عديدة وأبحاث علمية شتّى، تبيّن أنّ مادة البوليفينول الموجودة بوفرة في التوت تحمي القلب وتقي من خطر الإصابة بأمراض الشرايين والذبحة القلبية. فالتوت الأزرق إذن هو صديق القلب.

فوائد التوت الأزرق في علاج الإمساك
علاج الإمساك المزمن بتناول التوت الأزرق

يحارب تناول التوت الأزرق مشكلة الإمساك؛ فإن كنت تعانين من هذه المشكلة، فالتوت الأزرق هو الحل، وذلك بفضل احتوائه على الألياف الغذائية بنسب مهمة. وللتوت الأزرق فوائد عديدة أخرى على الجهاز الهضمي، حيث يساهم في تعزيز صحة الأمعاء.

فوائد التوت الأزرق في الحفاظ على مستوى معتدل من الكولسترول

يساعد التوت الأزرق في تأمين صحة القلب من خلال دوره في الحفاظ على نسبة كولسترول معتدلة في الدم، ناهيكِ عن دوره الفعّال في تعزيز الصحة الإدراكية.

فوائد التوت الأزرق في الوقاية من التهابات المسالك البولية

يحتوي التوت الأزرق على مواد فعّالة تمنع البكتيريا من الالتصاق بجدار المسالك البولية؛ بالتالي فهو يحمي من التهاب المسالك التي تتكرر كثيراً خصوصاً لدى النساء.

نصيحة اختصاصية: ابحثي عن التوت الأزرق وادخليه ضمن نظامك ونظام عائلتك الغذائي، فهو محمّل بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة التي تجعل منه “سوبر فود” من دون منازع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى